من أنا

صورتي
طبيب ومدون، ابدأ خطواتي نحو المشاركة السياسية والحقوقية، أعشق الهدوء والخط العربي والتصوير. dr_hossam_elamir@hotmail.com

الاثنين، 1 أغسطس، 2011

نوبة نقص سكر

كل عام وأنتم بخير، أول أيام الصوم في أول رمضان بلا مبارك، نقص السكر في الدم يضيف إلى الهذيان بمقدار نقصه، فينطق اللسان بأسئلة من فرط وضوحها يستتر جوابها، مثلا: أنا معتاد يوميا على عدم تناول الفطور، ونادرا ما أشرب، لماذا اليوم تحديدا كدت أن أشرب مرتين وبطني تحدثني عن الفطور؟

في رمضان تسلسل شياطين الجن، إلهذا السبب يزيد شياطين الإنس نشاطهم؟ وهل أصبحت وسوسة الشيطان أضعف تأثيرا من النفس الأمارة بالسوء؟

الموظفون أوقفوا العمل الساعة 12 ظهرا بحجة أننا في رمضان، فلماذا كانوا يوقفونه في نفس التوقيت قبل رمضان؟

بمناسبة قصر ساعات العمل، كيف تفسر قرار اتحاد الكرة زيادة عدد فرق الدوري في الموسم القادم لتكون 19 بدل 16؟ هل عاد الأمن للبلاد لنتمكن من تأمين جميع المباريات؟ بزيادة المباريات تزداد الحاجة لوضع جدول متوازن وعملي ويلتزم الجميع به، فهل تم وضع هذا الجدول ونحن الذين لم نقدر يوما على الالتزام بمباريات أسبوعين متتاليين؟ هل انتهينا من الانتخابات؟ في حالة أن الانتخابات طالت بسبب أحكام قضائية أو رفض الدستور، هل سيتم تأجيل المباريات؟ ماذا سيحدث إن انتهى الموسم بانقضاء التاريخ ولم تنته المباريات بسبب التأجيل؟ وهل تذيل أحد الأندية الجماهيرية لقاع الجدول مبرر لتعديل لائحة الصعود والهبوط أو استثنائه؟ وهل حفاظنا على النادي بسبب جماهيريته أم بسبب أداءه؟ وهل هبوط الاتحاد في موسم عادي مقبول إنما هبوطه في موسم الثورة مرفوض؟ وهل الاتحاد هو النادي الوحيد الذي تأثر بالثورة؟ وكيف نفسر أن الاتحاد جمع 11 نقطة في النصف الأول من الموسم بدون ثورة في حين جمع 19 نقطة في النصف الثاني بعد قيام الثورة؟

 وبمناسبة الرياضة التي انتعشت بالثورة، مسلسلات رمضان لم تتأثر بتوقف عجلة الإنتاج، هل عجلة الإنتاج انتقائية أم أن المسلسلات من أدوات إعادة تدوير العجلة؟

بمناسبة ازدياد المسلسلات، بماذا نفسر زيادة حجم التبادل التجاري بين مصر واسرائيل بنسبة 18% عن الشهور الخمسة الأولى من هذا العام وهي شهور الثورة مقارنة بنفس المدة من العام السابق؟ وإذا كان الانتاج قد تضرر عندنا بسبب الثورة فهل معنى ذلك أن الزيادة كانت في الاستيراد من اسرائيل؟ وهل الزيادة في الاستيراد كانت مدفوعة أم شكك؟ وهل التبادل التجاري مع اسرائيل مكرمة بينما أسهم حازم عبد العظيم خطيئة تستوجب الاستبعاد؟ أم أن الاستبعاد من الوزارة كان بسبب أن الأسهم قليلة ونسبتها 5% لا تناسب حجم التبادل التجاري الرسمي؟

بمناسبة التبادل التجاري مع اسرائيل، لماذا تهدد اسرائيل بمقاضاتنا بسبب نقص إمداد الغاز؟ أو ليست كل الاتفاقات تستثني إخلال أحد الأطراف بشروط الاتفاق لسبب قاهر؟ أم أن الثورة ليست سببا قاهرا؟ أم أن الموضوع ليس اتفاق بيع وشراء إنما اعتراف بحق إسرائيل في ثروات سيناء؟ وأنه يجب علينا تأمين حصولها على هذا الحق؟

بمناسبة تأمين حقوق إسرائيل، هل يمكن التأمين بدون قوة مسلحة شرطية أو عسكرية؟ وهل نص اتفاقية السلام على عدم تواجد هذه الأعداد يجعلنا متخاذلين عن التأمين؟ وهل تصريح اسرائيل أن مصر فقدت السيطرة على سيناء هو مبرر لنا لزيادة الأعداد أم مبرر لها للتدخل؟

بمناسبة القوات العسكرية، لماذا تدخل الناتو في ليبيا ولا يريد التدخل في سوريا؟ كيف نفسر موقف الجامعة العربية إبان عمرو موسى (الضعيف) من ليبيا وموقف الجامعة العربية إبان العربي (القوي) من سوريا؟ كيف نفهم قتال الأسد ضد شعبه الأعزل بينما معتقده يحرم قتال إسرائيل المسلحة إلا تحت لواء المهدي المنتظر؟ كيف يكون عدد القتلى في مذابح إسرائيل أقل من قتلى الثورة بيد جيش البلد؟

يبدو أن نوبة نقص السكر قد أنستني وضع علامات تعجب بعد كل جملة بدلا من علامات الاستفهام، فلا ترهق نفسك، فأنا لا انتظر جوابا، وكفاية لحد كده.

ليست هناك تعليقات: